الجمعة، 7 مارس 2014

وصفات طبيعية لصحتك وجمالك

      وصفات طبيعية بالزيوت 

كما عودتكم مدونتكم الأعشاب تبحث عما هو مفيد لكم وللصحتكم بعيدا عن الوصفات التى تضر بالصحة والخلطات الضار، وركزت على الزيوت لما لها من فوائد على عدة مشاكل 

 نمو الشعر

 ملعقة كبيرة من زيت نوار الشمس + ملعقة كبيرة من زيت الأفوكا + ملعقة كبيرة من الحبة السوداء، تشقق بها مدة 40 دقيقة مرتين في الأسبوع مدة 4 أشهر.

 وصفة للقمل

 ملعقة كبيرة من زيت القرنفل + ملعقة كبيرة من زيت الخزامى، نشقق بها الشعر ونتركها مدة ساعة واحدة 3 مرات في الأسبوع مدة 3 أشهر.

 وصفة للبقع السوداء

 ملعقة كبيرة من "المعدنوس" + ملعقة كبيرة من النعناع، نطبخهم في الماء ونمسح البشرة بالخليط في الصباح والليل.

 وصفة لتساقط الشعر

ملعقة كبيرة من الخيار المحكوك+ ملعقة كبيرة من اللفت المحكوك+ ملعقة كبيرة من العسل الحر، نشقق بها الشعر مدة ساعة واحدة 3 مرات في الأسبوع مدة 3 أشهر.

  وصفة لنمو الشعر

 ملعقة كبيرة من البابونج مطحون + ملعقة كبيرة من زيت اللوز الحلو+ ملعقة كبيرة من زيت نوار الشمس+ ملعقة كبيرة من زيت الزعتر، نشقق بها الشعر ونتركه على الشعر مدة ساعة واحدة مرتين في الأسبوع مدة 4 أشهر.

   تبيض المناطق الحساسة

 ملعقة كبيرة من زيت الحبة السوداء + ملعقة كبيرة من زيت الخيار + ملعقة كبيرة من زيت الكوكو، ثم ندهن الخليط على تلك المناطق ونتركه مدة ساعة ونصف مع تكرير العملية 4 مرات في الأسبوع مدة 4 أشهر.

   وصفة للوجه الجاف

 ملعقة كبيرة من زيت اللوز الحلو+ ملعقة كبيرة من زيت الأفوكا+ ملعقة كبيرة من زيت نوار الشمس+ ندهن به الوجه مدة 40 دقيقة 3 مرات في الأسبوع مدة 4 أشهر.

  وصفة لبرودة الرجلين

ملعقة كبيرة من زيت الزعفران + ملعقة كبيرة من زيت الباديان + ملعقة كبيرة من زيت الخوخ ، نجمع الكل وندهن به الرجلين. 

 تطويل الأظافر

اخلطي ملعقتين طعام من زيت الأفوكا +ثلاث نقاط من زيت الخزامى العطري ، مرتين في الأسبوع .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق